أطلق برنامج التعاملات الإلكترونية (يسّر) «آلية تطبيق إجراءات العمل عن بعد في الجهات الحكومية» كخطوة استباقية يهدف من خلالها إلى دعم الجهات الحكومية في تبني العمل عن بعد، تماشياً مع توجهات حكومة المملكة القاضية بتعليق الحضور لمقرات العمل في الجهات الحكومية كافة، وللحفاظ على وتيرة العمل في تلك الجهات دون انقطاع مع ضمان أعلى مستويات تقديم الخدمات، ووفر البرنامج آليات تطبيق إجراءات العمل عن بعد في الجهات الحكومية، عبر بوابة قيادات تقنية المعلومات، ويقدم البرنامج من خلال هذه الآلية مجموعة السياسات والإجراءات التي يجب على الجهة الحكومية تبنيها، إضافة إلى معلومات عن أنظمة العمل وقنوات التواصل التي ينبغي للجهات توفيرها لتمكين الموظفين من العمل عن بعد.
ووفر البرنامج عبر هذه الآلية مجموعة من أهم أدوات العمل التشاركي مجاناً، إذ يمكن للجهات الحكومية استخدامها كأنظمة تقنية في حال تم العمل عن بعد، بالتعاون مع الشركات الرائدة في مجال تقديم الحلول التقنية، إضافة إلى اقتراح البرامج التدريبية التي تساهم في تبني هذا المفهوم، والتي تقدمها بوابة (دروب) التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف). ولتحقيق استفادة الجهات الحكومية من هذه الإجراءات، قام برنامج (يسّر) بتوفير قنوات للدعم والمساندة، إذ يمكن لأي جهة تقديم استفساراتها من خلال الاتصال بالرقم الخاص بدعم بوابة قيادات تقنية المعلومات 199091 إضافة إلى التوجه لمركز تفاعل المواطنين (آمر)، للاستفادة من خدمات الدعم التي يقدمها المركز.
ووفر البرنامج عبر هذه الآلية مجموعة من أهم أدوات العمل التشاركي مجاناً، إذ يمكن للجهات الحكومية استخدامها كأنظمة تقنية في حال تم العمل عن بعد، بالتعاون مع الشركات الرائدة في مجال تقديم الحلول التقنية، إضافة إلى اقتراح البرامج التدريبية التي تساهم في تبني هذا المفهوم، والتي تقدمها بوابة (دروب) التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف). ولتحقيق استفادة الجهات الحكومية من هذه الإجراءات، قام برنامج (يسّر) بتوفير قنوات للدعم والمساندة، إذ يمكن لأي جهة تقديم استفساراتها من خلال الاتصال بالرقم الخاص بدعم بوابة قيادات تقنية المعلومات 199091 إضافة إلى التوجه لمركز تفاعل المواطنين (آمر)، للاستفادة من خدمات الدعم التي يقدمها المركز.